الاختبارات
يمكن الاطلاع عليها من خلال الروابط أسفل الموضوع
تأملوا
جيدا التمرين عدد3 والذي طولب من خلاله التلميذ برسم أكبر مربّع ممكن
ودرجة
صعوبة الإنجاز (تمرين تميزوالذي تواصل مع نفس التمرين في السوال ب
تأملوا
الوضعية عدد 3 والتي كانت مبهمة وقابلة لعدة تأويلات زيادة على المبادئ
التي تحملها في طياتها
ما نلومهم على اختياراتهم هو ما يلي:
1) نحن
نذهب للمدرسة لا لممارسة رياضة المشي بل:
- التربية: وتعنى بالجوانب
الأخلاقية والروحية والجسدية والجمالية وبتكوين شخصية الفرد وإعداد
المواطن
............
- التعليم: ويهدف إلى تنمية القدرات العقلية
والتمكن من المعارف والعلوم..............
التأهيل: اكساب التلاميذ
قدرات ومهارات عليها يتأسس مستقبلهم المدرسيوكفاياتهم المهنية اللاحقة.....
(عن
رسالة التربية الفصول 7،8،9و10 )
هذا من حيث المشروعية والقيم التي
تحملها والتي تلخصت في الذهاب للمدرسة من أجل ممارسة المشي
نأتي
الآن للمواصفات التي ينبني عليها الاختبار
مبدأ غير قابلة للتأويل:
انظروا
الوضعية كانت مبهمة
قطع المسافة 4 مرات ذهابا وإيابا أم ذهابا فقط أم
أم أم...........
تساؤلات عديدة خامرتني وأنا أتأمل هذا الاختبار
الذي أرجو أن لا يعاد في ولاية جندوبة في السنوات القادمة
كما
سنتطرّق في ما يلي إلى مادة الفرنسية التي زادت التين بلة
هذا الاختبار
تأملوا واحكموا؟؟؟؟؟
ما رأيكم في مدى تلاؤمه مع مستوى السنة
الرابعة أساسي
أترك لكم الحكم
رابط مباشر نص الفرنسية:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رابط
مباشر للحساب:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
يمكن الاطلاع عليها من خلال الروابط أسفل الموضوع
تأملوا
جيدا التمرين عدد3 والذي طولب من خلاله التلميذ برسم أكبر مربّع ممكن
ودرجة
صعوبة الإنجاز (تمرين تميزوالذي تواصل مع نفس التمرين في السوال ب
تأملوا
الوضعية عدد 3 والتي كانت مبهمة وقابلة لعدة تأويلات زيادة على المبادئ
التي تحملها في طياتها
ما نلومهم على اختياراتهم هو ما يلي:
1) نحن
نذهب للمدرسة لا لممارسة رياضة المشي بل:
- التربية: وتعنى بالجوانب
الأخلاقية والروحية والجسدية والجمالية وبتكوين شخصية الفرد وإعداد
المواطن
............
- التعليم: ويهدف إلى تنمية القدرات العقلية
والتمكن من المعارف والعلوم..............
التأهيل: اكساب التلاميذ
قدرات ومهارات عليها يتأسس مستقبلهم المدرسيوكفاياتهم المهنية اللاحقة.....
(عن
رسالة التربية الفصول 7،8،9و10 )
هذا من حيث المشروعية والقيم التي
تحملها والتي تلخصت في الذهاب للمدرسة من أجل ممارسة المشي
نأتي
الآن للمواصفات التي ينبني عليها الاختبار
مبدأ غير قابلة للتأويل:
انظروا
الوضعية كانت مبهمة
قطع المسافة 4 مرات ذهابا وإيابا أم ذهابا فقط أم
أم أم...........
تساؤلات عديدة خامرتني وأنا أتأمل هذا الاختبار
الذي أرجو أن لا يعاد في ولاية جندوبة في السنوات القادمة
كما
سنتطرّق في ما يلي إلى مادة الفرنسية التي زادت التين بلة
هذا الاختبار
تأملوا واحكموا؟؟؟؟؟
ما رأيكم في مدى تلاؤمه مع مستوى السنة
الرابعة أساسي
أترك لكم الحكم
رابط مباشر نص الفرنسية:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رابط
مباشر للحساب:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]